• الساعة:
    08:08 PM
  • التاريخ:
    Sunday 05 May 2024
  • الطقس:
     
3236

المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية يواصلان اليوم التفاوض حول هيكل السلطة السيادية

20 May 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - عقد المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير جولة  مفاوضات بالقصر الجمهوري استمرت حتي الساعات الأولي من فجر اليوم.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المجلس الفريق أول شمس الدين كباشي في تصريح صحفي أنه تم الاتفاق علي تثبيت النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال الجولات السابقة فيما يلي هيكل السلطة الانتقالية والصلاحيات والمهام ومدة الفترة الانتقالية.

وأكد سيادته ان الاجتماع ناقش مهام الفترة الانتقالية ونم التوافق عليها بجانب هيكل السلطة السيادية.

وأعلن كباشي  عن الاتفاق علي تشكيل لجنة من قوي اعلان الحرية والتغيير لمتابعة عمل لجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس العسكري الخاصة بالأحداث في منطقة الاعتصام وخارجه وتفعيل اللجنة الميدانية المشتركة الخاصه بضبط الأعمال في الميدان.

ولفت سيادته الي الاتفاق علي مواصلة التفاوض مساء اليوم حول هيكل السلطة السيادية.

وكشف مدني عباس من قوي اعلان الحرية والتغيير انه تم الاتفاق حول معالم الفترة الانتقالية التي بُنيت بصورة مرجعية علي الأهداف الواردة في إعلان قوي الحرية والتغيير.

ولفت مدني الي الاتفاق علي بداية عمل لجنة قوي اعلان الحرية والتغيير للاطلاع على عمل لجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس العسكري حول الاحداث في ميدان الاعتصام والاسراع في تشكيل اللجنة الميدانية لمتابعة الوضع في الميدان تجنبا لحدوث اضرار تؤثر على المعتصمين.

واضاف ان الجانبان ناقشا هيكل السلطة السيادية  التي سيتواصل التفاوض حولها مساء اليوم.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم